Home
L O A D I N G

​​​​​


الجوائز

جائزة فكرة العام لفئة " التطور المستمر" لعام 2017 في لندن .

2017

جائزة سنوية لأفضل فكرة خلال العام وتتكون من تسع فئات. ومنها فئة التحسين المستمر والتي تمثل ابتكارًا يتم ترقيته وتحسينه باستمرار.

جائزة أفضل جهة اتحادية داعمة للتوازن ين الجنسين

2018

خصصت الجائزة لأفضل جهة حكومية اتحادية داعمة للتوازن بين الجنسين، ويرتبط تقييم هذه على ثلاثة محاور، هي صناعة القرار، عبر التأكيد على المساواة والتوازن في وصول النساء للمناصب القيادية. أما المحور الثاني فهو التعليم والخبرة من خلال تعزيز فرص دخول المرأة للمجالات التخصصية والفنية، وتمثل المحور الثالث للمؤشر في بيئة العمل لتصبح بيئة أكثر جاذبية.

أكثر أماكن العمل سعادة

2018

تعتبر أسمى فئة ضمن فئات جائزة السعادة في مكان العمل وتحصل عليها المؤسسة من خلال تصويت أعضاء لجنة التقييم.

أفضل برنامج لإشراك ومشاورة الموظفين

2017

تمنح للمؤسسات التي تظهر تميزا في تبني إشراك الموظفين وتستند الى برنامج شمولي قائم على الاحترام والثقة والالتزام والتواصل المتعادل بين المؤسسة وموظفيها.

أفضل برنامج لتوازن العمل مع الحياة الشخصية

2017

تمنح للمؤسسات التي تظهر تميزا في تعزيز التوازن في الحياة العملية في بيئة العمل دون التأثير في الإنتاجية والكفاءة، تلك المؤسسات التي تساند موظفيها في توزيع وقتهم وطاقتهم بين العمل والمجالات المهمة الأخرى في الحياة.

أبرز الابتكارات

تكامل مشروع CPI مع ICP وإنتاج تعادلات القوة الشرائية (PPP) على المستوى دون الوطني

اختارت الإسكوا دولة الإمارات العربية المتحدة، باعتبارها فريدة من نوعها جغرافياً، مما يجعلها دولة نموذجية لتنفيذ المشروع على نطاق ضيق. تتمتع كل إمارة باستقلال إداري وخصائص ديموغرافية واقتصادية مختلفة، وهو ما ينعكس في حجم الاستهلاك وأنماطه في الأسواق المحلية. وعليه، يمكن اعتبار كل إمارة من الإمارات السبع دولة صغيرة. إن حساب تكافؤ القوة الشرائية هو محاكاة لدراسة مدى إمكانية تنفيذ المشروع على نطاق أوسع في المستقبل. كما توفر المؤشرات إشارة دقيقة وموثوقة إلى القوة الشرائية للدرهم الإماراتي في كل إمارة من الإمارات السبع.

إطار مسح السعادة (يجمع بين البيانات السجلية ونظم المعلومات الجغرافية لتطوير طريقة جديدة لإجراء السموح في دولة الإمارات العربية المتحدة)

باستخدام طرق مبتكرة حديثة لتنفيذ المسوح الإحصائية يتم من خلالها استغلال البيانات السجلية المتوفرة في الجهات الحكومية المحلية والاتحادية وبحيث يمكن لموظفي المسح الميداني تنفيذ عمليات التوزيع وسحب العينات جغرافيًا على مستوى الإمارة ، من خلال العمل المكتبي بدلاً من النزول في الميدان دون أي تكلفة تقريبًا (يُقدَّر أنه وفر ما يقارب 25 مليون درهم إماراتي ، مقارنة بالطرق التقليدية) . كما تم تصميم الإطار وفقا للمعايير الإحصائية الدولية.

مراقبة المسوح عن بعد

يتم تصميم لوحة تحكم (dashboard) للمسوح الميدانية تسمح بالرصد والمتابعة عن بعد لخطوات وعمليات المسح من قبل أصحاب المصلحة.

جدار الواقع المعزز

تطبيق الواقع المعزز باستخدام الايباد لإشراك ضيوف الهيئة بالإحصاءات من خلال توجيه جهاز الايباد على لوحة الأرقام الموجودة بالهيئة ويتم إظهار صور وشروحات وافلام قصيرة حول تلك البيانات.

لوحة تحليلات البيانات

الابتكار في تحليلات البيانات وطرق عرضها لتقديم الإحصاءات بطرق جديدة تمكن صانعي السياسات والمستخدمين الآخرين من تفسير البيانات ورؤية أنماط يصعب رؤيتها عبر جداول البيانات التقليدية

مسح الشباب موبايل التطبيق

تطبيق ذكي لإجراء استطلاعات الرأي بطريقة مبتكرة بحيث يتم تطوير وتحديث آليات جمع البيانات التقليدية بما يحقق اختزال أوقات المسح وخفض التكاليف.

تصنيف الشركات الصغيرة والمتوسطة

نظام لتوضيح وتعريف الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات العربية المتحدة وربطها بالتصنيفات الدولية ساهم ذلك إلى توجيهات لتطبيق قانون الشركات الصغيرة والمتوسطة

مصنع سياسات المستقبل

نموذج يتيح للشباب الإماراتيين المشاركة في اقتراح السياسات الحكومية المستقبلية

مُعسكر التدريب الذهني الرمضاني

منصة تعمل على دعم نموذج مسرع الهيئة كنهج مبتكر في العمل

مكتب الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء

وقد تجاوزت الهيئة حدود الابتكار في تصميم مكتبها مع تعزيز أساليب العمل المختلفة، والتعاون والإبداع بين الموظفين. حيث تم إيجاد نموذجٍ مبتكر للمكاتب الحكومية في دولة الإمارات، بحيث يعكس توجهات الدولة، ويوازن بين أساليب الابتكار والإيجابية، بالإضافة إلى التطبيق الأمثل لتكنولوجيا المعلومات. حيث ساهم المكتب في تعزيز العلاقات الإنسانية بين الموظفين وتحقيق المزيد من الابداع وزيادة الإنتاجية. يتضمن مفهوم المكتب مخزنًا خارج الموقع، تم تحويله إلى مساحة للاجتماعات / مساحة تبادل الأفكار.

إعادة إصدار CPI

أعاد هذا المشروع سلة السلع والخدمات لحساب مؤشر أسعار المستهلك في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومراكز الإحصاء المحلية.​​​